مدينة شانلي اورفا التركية

 مدينة شانلي اورفا التركية

مدينة شانلي اورفا التركية

مدينة شانلي اورفا التركية تعد من اقدم المدن الاثرية في تركيا وتقع المدينة في شرق جنوب تركيا على حدود المدينة السورية وهيا عاصمة محافظة أورفا ولقبت بمدينة الانبياء لأنها تحتوي على العديد من الأماكن المقدسة التي تسير الى انها كانت مستقر الى العديد من الانبياء أبتداء من سيدنا ابراهيم و شعيب وايوب وعيسى عليهما السلام .

سنكتشف أهم هذه الأماكن السياحية لكم في مدينة شانلي اورفا

تتميز هذه المدينة في الأماكن الاثرية والاسواق والمساجد التي تجذب الانظار مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام في بحيرة السمك الشهيرة في مدينة اورفا التركية هذي المدينة هي مكان ميلاد سيدنا ابراهيم الخليل عليه السلام .

بحيرة السمك

سوف نتكلم عن هذا المكان الذي يعتقدون انه النار الذي تحولت الى مياه بعد قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام والأسماك الموجودة يعتقدون انه الحطب الذي استخدموه لسيدنا ابراهيم عليه السلام والغريب في هذا الأمر ان ابدا لا يتغير عدده منذ تحول هذا الحطب الى أسماك .

مدينة شانلي اورفا التركية

كهف ميلاد ابراهيم

يقال أن سيدنا أبراهيم عليه السلام عاش فيه 9 اعوام يوجد في الكهف بئر كان يشرب منه سيدنا ابراهيم عليه السلام خلال السنوات هذه اهلي شانلي اورفا يعتقدون ان البئر مباركة وتشرب منه لتعافي والشفاء من الأمراض.

متحف الفسيفساء

هذا المتحف يوجد به مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة المعروضة من مواقع الحفر في مناطق القرية منه مع الكثير من القطع الأشورية والحيثية.
بجانبه يوجد محمية غنية بأرضيات الفسيفساء وهي جزء من فيلا تم أستكشافها عام 2006 ويعد المتحف خامس اكبر متحف في تركيا تم افتتاحه عام 1969 ويحتوي على مجموعة كبيرة من المصنوعات اليدوية و من اربع اقسام ثلاثة منها مدروسة الأثار والجسم الرابع للمصنوعات على اليدوية .

مدينة حران

مدينة حران يعتقد انها سميت على اسم هاران أخو سيدنا ابراهيم عليه السلام وولد نبي الله لوط الذين أنولد وعاش هنا مع سيدنا ابراهيم عليه السلام مدينة حران مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ومشهورة بمنزلها المخروطية حتى انها يطلق عليها عاصمة المنزل المخروطية لأنها تتضمن منازل مصنوعة من الطين والحجارة بطراز لافت عبارة عن قباب وكل قبل هي سقف لإحدى غرف المنازل حران هي أول زرع فيها سيدنا ادم عليه السلام بذرة القمح حران هي أول مركز تجاري في العالم ومركز التاريخ والثقافة وعاصمة الاولياء واوصل جامعة شيدت في التاريخ كانت على حران .

مدينة شانلي اورفا التركية

اسواق شانلي اورفا

يعتبر من اكبر الاسواق في المدينة يوجد كل ما تحتاجه من توابل ولحوم والمشروبات الرائعة والملابس والسلع المنزلية والبلاستيك والتحف والقطع المعدنية تتميز مدينة أورفا على أنها مدينة لها أجواء عربية و أغلب سكانها يتكلمون اللغة العربية البادية و كما أن مدينة أورفا تتميز في الأقمشة المنوعة ليس مثل باقي المحافظات لأنها بشكل كبير تعتمد على تفصيل الملابس وليس شراءها جاهزة من المحلات لذالك أغلب مفصلين الملابس يرغبون في الذهاب إلى هناك للعمل في مجال تفصيل الملابس و الخياطة .

المصدر : أخبارك في تركيا 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *