المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا

 المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا

المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا

المنظمات التي تقدم المساعدات و بعد اندلاع الحرب في سوريا أصبحت تركيا حاضنة للكثير من المنظمات الإنسانية العالمية والمحلية أيضا وكان لذلك دورا في ازدهار اقتصاد الدولة .

المنظمات المحلية

منظمة بنفسج:

المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا
المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا

منظمة بنفسج هي فريق من الشباب الخيرين ليسعد المظلومين والمحتاجين حول العالم يدفعنا حب وايمان

انطلق عدد من الشباب الطامح للعمل بشكل عفوي وتطوعي مع بداية الحراك السوري وتردي الوضع الإنساني في اواخر العام 2011 لتلبية الحاجات الضرورية وتغيير الواقع المأساوي الحاصل في سوريا الذي استمر بالتدهور على كافة المستويات مترافقا مع الاستجابة الدولية التي لم تكن كافية لتغطية الحاجات الأساسية

ولكن لم تسطيع بنفسج إدارة كافة اعمالها من خلال مكتب سوريا مما دفعها لاقامة مكتب مرخص في تركيا لادارة المنظمة

برامج المنظمة:

المياه والاصحاح

التعليم

بناء المجتمع

برنامج المواد غير الغذائية

برنامج المواد الغذائية

برنامج الحماية

وهناك عدد من المنظمات التي تعمل بشئ شبيه من البرامج والأنشطة مثل :

منظمة احسان

منظمة شفق

منظمة عطاء

فريق ملهم التطوعي:

فريق ملهم التطوعي هو منظمة خيريّة غير ربحيّة، تأسّست في عام 2012 في الأردن من قبل مجموعة من الطّلاب الجامعيّين آنذاك، وتهدف لمساعدة المهجّرين السّوريين في دول اللجوء والشّمال السّوري، مقرّها الرئيسي الحالي تركيا، ومرخّصة في عدّة دول حول العالم ومنها: ألمانيا وكندا والسويد.

الخدمات المقدمة:

استجابة للحالات:

حملات:

كفالات ايتام وارامل

كفالات طلاب

هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الانسان والحريات

المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا
المنظمات التي تقدم المساعدات في تركيا

هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات IHH هي منظمة اغاثية انسانية تركية غير سياسية وغير هادفة للريح تم تأسيسها عام 1992م.

تسعى لإغاثة الضحايا والمضطهدين، وتقديم المساعدة لهم في شتى أنحاء العالم ومقرها الرئيسي في مدينة اسطنبول.

نالت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات IHH خلال مسيرتها الطويلة، العديد من الجوائز تكريماً لها على أعمالها ونشاطاتها في مجال حقوق الإنسان كجائزة أفضل مشروع، جائزة الخدمة المتميزة، جائزة حقوق الانسان وغيرهم الكثير

لأنك انسان :

لأنك إنسان للدعم النفسي الاجتماعي هي عبارة عن مؤسسة انسانية غير ربحية وغير حكومية، كانت بداياتها في عام 2012م، وتم ترخيصها في تركيا وأصبح لها مكتب رسمي في مدينة اسطنبول، لتقدم الدعم النفسي الاجتماعي والإيماني المتكامل للاجئين.

وأكثر مايميز مؤسسة لأنك إنسان هو توافق برامجها وأساليبها مع الثقافة العربية والدينية لمجتمعاتنا، في حين أغلب المنظمات التي تهتم بالشأن النفسي تكون منظمات عالمية بعيدة عن ثقافة المجتمعات العربية المسلمة.

ويتركز عمل مؤسسة لأنك إنسان للدعم النفسي الاجتماعي على تقديم المحاضرات والندوات التي تختص بالمشاكل النفسية للاجئين، والتي تعالج الآثار السلبية للحرب السورية، بالاضافة لتقديمها خدمة الاستشارات النفسية الخاصة للأفراد والأسر والمجموعات

المنظمات الدولية في تركيا

منظمة سيفل كير :

منظمة سيفيل كير Civil Care هي منظمة إغاثية هولندية غير ربحية وغير سياسية، مرخصة في تركيا عام 2016م تحت اسم SİVİL HİMAYE DERNEĞİ،تعمل على تنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية والتربوية حسب متطلبات وظروف المجتمع.

وتمتلك منظمة سيفيل كير مكتب رسمي في مدينة اسطنبول، وتتركز مجالات عملها على توزيع المساعدات الإغاثية والعينية للمحتاجين، رعاية الأيتام والاطفال والمسنين، المجال التربوي، تنفيذ المشاريع التنموية.

من أبرز المشاريع والأعمال التي قامت منظمة سيفيل كير Civil Care في الداخل السوري المحرر مشروع رعاية المدارس، مشروع ردائي، توزيع سلل غذائية، مشروع سقيا رحمة، مشروع شتاء دافئ وغيرهم الكثير

منظمة هيومن ريستارت

منظمة هيومان رستارت هي منظمة انسانية عالمية غير حكومية وغير ربحية، تأسست في مدينة إيسن الألمانية في عام 2014م، مرخصة في تركيا ولها مقر رسمي في مدينة مرسين، وتهدف الى نشر العلوم وتطوير مهارات الافراد لبناء المجتمعات الحديثة.

أسسها مجموعة من الناشطين والخبراء المختصين والباحثين في العلوم الإنسانية والإدارية والقانونية، بغية تنمية المجتمعات وتطويرها، وذلك من خلال إطلاق مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية والتنموية التي تستهدف الشباب.

ومن أهم البرامج التدريبية التي تقوم بها منظمة هيومان رستارت نذكر مهارات ادارة الاعمال، القانون الدولي والعلاقات الدبلوماسية، صناعة الأفلام، دبلوم هندسة القيادة، التسويق والعلاقات العامة، إدارة المشاريع الاحترافية وغيرهم الكثير

الخاتمة:

تستمر المنظمات الإنسانية في عملها الإنساني في تقديم المساعدات الإنسانية لكل المحتاجين بشفافية ووضح ومسائلة

المصدر : أخبارك في تركيا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *