استخراج الاقامة السياحية في تركيا

 استخراج الاقامة السياحية في تركيا

استخراج الاقامة السياحية في تركيا

الاقامة السياحية في تركيا هل انت من عشاق السياحة وترغب في السفرالى تركيا ،اذاًكنت كذلك، فأنت تفكر في كيفية الحصول على اقامة سياحية في تركيا، لاتقلق ،ستجد في هذا المقال جواباً لأي سؤال تبحث عنه لكي تنعم بسياحة ممتعة في تركيا لاتنسَ أبداً،لذلك دعنا نتعرف اولاً الى ماهية الاقامة السياحية في تركيا.

ماهي الاقامة السياحية في تركيا

يعتبر تصريح الاقامة السياحية في تركيا وسيلة رائعة للبقاء في البلاد دون الحاجة إلى القلق بشأن الأوراق وعملية طلب التأشيرة طويلة الأجل، يتم إصدار هذا التصريح من قبل وزارة الداخلية ويسمح لحامليها بالبقاء في الدولة لفترة زمنية معينة.

الغرض الرئيسي من هذا التصريح هو تشجيع السياح الأجانب والمستثمرين والباحثين عن عمل على زيارة البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة طويلة الأجل.

استخراج الاقامة السياحية في تركيا

شروط الاقامة السياحية في تركيا

الحصول على الاقامة السياحية في تركيا عملية مباشرة، يجب على جميع المتقدمين تقديم الوثائق التالية

جواز سفر ساري المفعول مع ختم دخول إلى تركيا

أربع صور بيومترية بخلفية بيضاء

نسخة من جواز السفر لآخر ختم دخول إلى تركيا

نسخة من جواز السفر مصدقة من (كاتب العدل)

قد تكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية اعتمادًا على جنسية مقدم الطلب، مثل التأشيرة أو تأشيرة الدخول، وكشف حساب مصرفي يظهر 6 ألاف دولار في الحساب، وعقد الإيجار.

من المهم ملاحظة أنه يجب ألا يكون المتقدمون قد دخلوا تركيا “بتأشيرة تجارية” بمجرد تقديم جميع المستندات، يمكن أن تبدأ عملية التقديم وسيحصل مقدم الطلب على تصريح الإقامة السياحة التركي.

كيفية الحصول على الاقامة السياحية في تركيا

يعد الحصول على تصريح إقامة سياحية في تركيا عملية سهلة نسبيًا للعديد من المسافرين،من المهم أن نلاحظ، انه يجب على المتقدمين جمع المستندات المطلوبة المذكورة سابقاً،كما يتوجب على المتقدمين دخول تركيا بتأشيرة سياحية أو تأشيرة إلكترونية لغرض السياحة، أو الدخول بدون تأشيرة إلى البلدان المسموح لها بذلك، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى المتقدمين تأشيرة تركية سارية، وأن يكون لديهم صور شخصية بخلفيات بيضاء، وختم جواز سفرهم في المطار عند الدخول،بمجرد جمع المستندات اللازمة، يمكن للمتقدمين تقديم طلباتهم وانتظار الموافقة على تصريح إقامتهم.

ماهي المدة التي يستغرقها طلب الاقامة السياحية في تركيا للحصول عليه

يستغرق التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة سياحية في تركيا ما متوسطه 30-60 يومًا قبل منحه، بعد التقدم بطلب للحصول عليه، يمكن أن تستغرق عملية الحصول على التصريح ما يصل إلى 90 يومًا، اعتمادًا على طلب التأشيرة، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول.

للتقدم، يجب على المتقدمين تقديم الأوراق، بما في ذلك نسخة من إيصال الدفع لرسوم الطلب المدفوعة إلى دائرة الضرائب، وإثبات الهوية. يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم مستندات إضافية.

بمجرد الموافقة، سيتم إرسال تصريح الإقامة إلى عنوان مقدم الطلب أو استلامه من بريد البلدية.

قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، ولكن يجب على المتقدمين الذين يتبعون الخطوات المناسبة ولديهم جميع الأوراق الصحيحة من أجل الحصول على تصريحهم الانتظارحتى 60 يومًا كحد أقصى.

استخراج الاقامة السياحية في تركيا

مدة الاقامة السياحية في تركيا

مدة الاقامة السياحية في تركيا مثالية لمن يرغب في الاقامة في الدولة لفترة قصيرة.

الحد الأقصى لمدة الإقامة للأجانب من 90 يومًا إلى 180 يومًا، يمكن للسياح التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة سياحية، والتي تستغرق ما بين 30 و 60 يومًا للمعالجة. بعد المقابلة، سيتم إصدار الإقامة في غضون 90 يوم عمل كحد أقصى.

الاقامة السياحية في تركيا متاحة للأجانب الذين يستوفون شروطًا معينة وهم حاليًا على الأراضي التركية.

يمكن للسائحين تمديد إقامتهم إلى ما بعد الفترة المسموح بها في جواز السفر، مما يسمح لهم بالاستمتاع بمناطق الجذب في تركيا أكثر.

أنواع الاقامة السياحية في تركيا

يمكن لزوار تركيا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات الإقامة السياحية، من الإقامات قصيرة الأجل إلى الإقامة طويلة الأجل.

الإقامات قصيرة الأجل متاحة لمدة عام واحد وقابلة للتجديد.

يمكن لأولئك الذين يرغبون في البقاء لفترة أطول في تركيا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إنسانية أو علاجية أو استثمارية أو بحثية أو رياضية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا نوع إقامة قصيرة متاح للجنسيات العربية.

تركيا مليئة بالتجارب المثيرة والمعالم السياحية الخلابة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها أثناء إقامتهم، مع مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة السياحية، يمكن للزوار فرصة استكشاف البلد وتجربة ثقافته وتاريخه بطرق آمنة وممتعة.

مميزات الاقامة السياحية في تركيا

تركيا بلد رائع للسياح، ويمكن أن يكون البقاء في البلاد لفترة طويلة مفيدًا

تقدم الاقامة السياحية في تركيا العديد من المزايا منها القدرة على الإقامة بشكل قانوني في البلاد لفترة زمنية تتجاوز المدة الممنوحة للمسافرين بدون تأشيرة

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر الحماية من خطر الترحيل إذا تجاوزت فترة الإقامة الفترة المسموح بها

تتيح الإقامة السياحية أيضًا السفر إلى تركيا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، فضلاً عن حرية التنقل داخل البلاد أثناء الإقامة

علاوة على ذلك، مع تصريح الإقامة السياحية، يمكن للمتقدمين التقدم بطلب للحصول على إقامة عمل في تركيا، ويمكنهم أيضًا تنفيذ إجراءات السفر للتنقلات التجارية،يمكنهم أيضًا الدخول والخروج في أي وقت بدون تأشيرة

توفر الإقامة السياحية في تركيا أيضًا ميزة تمكين الأطفال دون سن 18 عامًا من الاستفادة من الفرص التعليمية يمكن للمقيمين أيضًا امتلاك مؤسسات عقارية أو شراء سيارات، وكذلك الحصول على تراخيص معينة.

ماهي فوائد الاقامة السياحية في تركيا

الفوائد العديدة للحصول على إقامة سياحية في تركيا تجعلها خيارًا جذابًا للمسافرين الذين يرغبون في استكشاف البلاد بعمق

تتيح الإقامة السياحية في تركيا للمسافرين التمتع بحرية التنقل داخل البلاد والقدرة على المغادرة والعودة دون الحاجة إلى تأشيرة جديدة في كل مرة،بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين الاستفادة من تذاكر النقل المخفضة المناسبة لجميع وسائل النقل العام، وكذلك فتح حساب في الحكومة الإلكترونية

علاوة على ذلك، تسمح تصاريح الإقامة السياحية للأجانب بالتقدم للحصول على إقامة عمل في تركيا وممارسة الأنشطة التجارية

مع الإقامة السياحية، يمكن للمسافرين أيضًا امتلاك عقارات والاستفادة من نسخة من جواز سفرهم، مصدقة من (كاتب العدل)

باختصار، الحصول على تصريح إقامة سياحية في تركيا هو الحل الأمثل لمن يرغبون في البقاء في البلاد لفترة طويلة من الزمن.

لماذا يتم رفص منح الاقامة السياحية في تركيا

هناك عدة أسباب لرفض منح الإقامة السياحية في تركيا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: وجود مستندات غير قانونية أو مزورة أو مستندات غير كاملة في ملفات طلب الإقامة ؛ قرار بترحيل أو منع مقدم الطلب من دخول الإقامة السياحية في تركيا ؛ تجاوز المدة الممنوحة للإقامة خارج تركيا للمتقدمين المتقدمين للتجديد ؛ مخالفة شروط الإقامة في تركيا وعدم اتباع التعليمات والآداب الاجتماعية، عدم إرفاق جميع الأوراق والمستندات ؛ عدم حجز موعد خلال فترة التأشيرة ؛ تجاوز فترة التقديم ؛ مستندات تالفة أولئك الذين يعتزمون إقامة علاقة تجارية ؛ واستخدام تصريح الإقامة في الأمور غير القانونية داخل تركيا أو خارجها لطلبات التجديد

يتسبب رفض الإقامات السياحية هذا في صعوبة كبيرة ومشقة للمتضررين.

كيفية تجديد الاقامة السياحية في تركيا

سيحتاج أي شخص يتطلع إلى تجديد تصريح إقامته السياحية في تركيا إلى جمع بعض المستندات المهمة أولاً، يتضمن ذلك نموذج طلب إقامة موقعًا، ونسخة من تصريح الإقامة الحالي (الجانب الأمامي والخلفي)، والنسخة الأصلية من جواز السفر، ونسخة من جواز السفر مصدقة من كاتب العدل، بالإضافة إلى ذلك، سيحتاجون إلى إجراء حجز إلكتروني لإكمال عملية التقديم

بمجرد جمع كل هذه المستندات، يمكنهم المتابعة إلى الخطوة التالية وهي إرسال طلبهم!

هذه العملية بسيطة نسبيًا، ومع الإعداد الصحيح، يمكن لأي شخص بسهولة تجديد تصريح إقامته السياحية في تركيا.

المصدر : أخبارك في تركيا – العرب في تركيا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *